ا
-
الاحتياجات التدريبة – الخدمات المکتبية – الجودة الشاملة
الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 693-724]
-
الأداء
تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 469-504]
-
الإدارة بالتجوال – فاعلية القرار الاستراتيجي – جامعة حفر الباطن
الإدارة بالتجوال وعلاقتها بفاعلية القرارات الاستراتيجية بجامعة حفر الباطن "دراسة ميدانية" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 223-294]
-
الإداري
تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 469-504]
-
الأساليب التربوية
أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 759-808]
-
الأمن الوظيفي – الأداء الأکاديمي – جامعة الأزهر
الأمن الوظيفي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة الأزهر- القاهرة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 601-658]
-
التربية النبوية
أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 759-808]
-
التشوهات المعرفية
وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 125-191]
-
التطبيقات الإلکترونية التعليمية
تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 295-346]
-
التعلم الإلکتروني
تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 295-346]
-
التعلم المتنقل
تصميم تطبيق إلکتروني قائم على التعلم المتنقل وتقييمه وفق معايير محددة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 295-346]
-
التعلم النشط
برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 193-222]
-
التفکير التحليلي
التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 347-416]
-
التوجيهات التربوية
أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 759-808]
-
الجامعات الأردنية
رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 811-849]
-
الصعوبات
الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 851-878]
-
الصف الأول المتوسط
فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 725-763]
-
الضبط الاجتماعي – القيم الإيجابية
وسائل الضبط الاجتماعي ودورها في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات جامعة الطائف. [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 567-600]
-
الطلبة المعلمون
الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 659-691]
-
القادة الأکاديميون
دور إدارة الجودة الشاملة في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجامعات السعودية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 879-941]
-
القلق الرياضي
برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 193-222]
-
القيادة التحويلية
رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 811-849]
-
الکلمات المفتاحية: تطوير التدريس- العلوم الشرعية- نهج النظم المتداخلة- المفاهيم الشرعية- التفکير الاستدلالي
أنموذج مقترح لتطـويـر تدريـس العلـوم الشرعية في ضوء نهــج النظـم المـتداخــلة وفاعلـيته في إکسـاب المفـاهـيم الشرعية وتنمـية مـهــارات التفکـير الاستـدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 880-960]
-
المدارس الأردنية
الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 851-878]
-
المرحلة الأساسية العليا
الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 851-878]
-
المسألة الرياضية اللفظية
برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 193-222]
-
المسؤولية المجتمعية
رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 811-849]
-
المسؤولية المجتمعيّة
دور إدارة الجودة الشاملة في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجامعات السعودية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 879-941]
-
المعاقين حرکياً
وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 125-191]
-
المفاهيم السياسية
استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم السياسية وقيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 505-565]
-
المواطنة
المواطنة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 1-8]
-
الهوية الفلسفية
الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 659-691]
ت
-
تسريع التعلم
درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات) [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 981-1003]
-
تکنولوجيا التعليم
الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 693-724]
ج
-
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 469-504]
-
جامعة نجران
الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 659-691]
ص
-
صعوبات الکتابة
التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 347-416]
-
صعوبة التنظيم الانفعالي
وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 125-191]
ع
-
عادات العقل
التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 347-416]
ق
-
قيم الانتماء الوطني
استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم السياسية وقيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 505-565]
م
-
محتوى مناهج العلوم
تقويم محتوى مناهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 417-468]
-
معلمو العلوم
الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 851-878]
-
معلمي المرحلة الأساسية العليا
درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية العليا بمبادئ تسريع التعلم في ضوء بعض المتغيرات) [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 981-1003]
-
مفاهيم التجويد
فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 725-763]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
آليات تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج الإعداد التربوي للمعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 9-50]
ن
-
نموذج فراير
فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 725-763]
و
-
وصمة الذات
وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 125-191]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند